تقرير : يمكنك تغيير رمزك السري و لكن بصمتك لا !




كم من مرة أخدت صورة و تظهر فيها بصمتك , نعم , فعندما تقوم برفع أصبعك لعلامة السلام أنت تهدد خصوصيتك و ربما حتى سلامتك , كان هذا رأي الخبير الأمني  " يان كريسلر "  في مؤتمر سابق عند إختراقه لبصمة يد وزيرة الدفاع الألمانية من خلال صورة لها تظهر فيها أصابعها تجاه الكاميرة , مما سهل على متخصص الحماية نسخها أيضا , و ربما إن كانت في الأيدي الخطأ كانت لتقع أمور لا يحمد عقباها !


بعد ذلك إنتشرت هذه الظاهرة على المستوى الأمني عالميا  , كون أن أغلب الأجهزة الموجودة حاليا إبتداءا من الهواتف إلى أنظمة حماية المنازل , إلخ ... , تستعمل تقنيات قارئ البصمة و يمكن الأن إختراقها بسهولة , لذا ينصح متخصصي الحماية بعدم أخد صور تظهر فيها مستقبلا أصابعك أو إستعمال تقنية التضليل  ( Blur ) لإزالة الشك بمنتهى السهولة .

يوما بعد يوم و مع تطور وسائل التكنولوجيا تسايرها التغراث الأمنية بنفس الشكل , ليصبح الحل الوحيد هو لهذا المشكل هو الوعي و الفطنة من طرف المستخدم , لكي لا يقع في فخ الإختراق أو حتى إنتحال شخصيته في هذه الحالة !.

نتركم الأن مع تقرير مفصل و قصير أعدته صفحة AJ+ العربية و يظهر بعض ملمسات الموضوع بشكل ملخص ...


هناك تعليق واحد:

  1. قصة من قصص مغسل الاموات
    يحكى مغسل الاموات انه في يوم من الأيام حضرت جنازة لشاب لم يبلغ الأربعين ومع الشاب مجموعة من أقاربه ، لفت انتباهي شاب في مثل سن الميت يبكي بحرقة شاركني الغسيل وهو بين خنين ونشيج وبكاء رهيب يحاول كتمانه أما دموعه فكانت تجري بلا انقطاع
    وبين لحظةٍ وأخرى أصبره وأذكره بعظم أجر الصبر
    http://qissass2017.blogspot.com/2017/02/maghsl-amwat.html

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.