ماهو الـ(Root) و ماهي مضاره و منافعه ؟!




يعتبر الروت من  الأدوات الأساسية لأجهزة الأندرويد و خاصة إن كنت ستحاول القيام بتغيير في النظام أو بعض التعديلات , ناهيك عن الألاف من التطبيقات المفيدة التي تتطلب صلاحيات الروت , لنقف أولا حول هذا المصطلح  بالجواب حول بعض الأسئلة التي تراود ذهنك في هذه اللحظة بالذات , ما هو الروت ؟  و فيما سينفعني ؟ ! و ما هي مضاره ؟! , حسنا سأجيبك عن ذاك بطريقة سهلة جدا ! .



ما هو الروت؟!  : 



بطريقة بسيطة الروت هو أعلى صلاحيات يمكنك أن تعطيه لتطبيق أو برنامج ما و مع أنا نظام الأندرويد مبني على اللينكس فهو يسمى بالـ Super User  و تماما كصلاحيات الأدمن في نظام الويندوز .

في ماذا سينفعني الروت ؟! : 


الروت سينفعك في العديد من المميزات كإستخدام تطبيقات رائعة لإسترجاع الملفات , تطبيقات يتمكنك من تحويل تطبيقاتك إلى ذاكرة خارجية , إلخ ... , و تتعدد المنافع !.

ما هي مضاره ؟! : 



لاشك أن كل شيئ زاد عن حده إنقلب إلى ضده , و هكذا هو الروت أيضا , فإن كنت عزيزي القارئ لا تفقه شيئا في هذه الأمور , أرجوك لا تحاول أن تقوم بعمل الروت , لأنك قد تخرب جهازك عبر قيامك بتعديلات على نظامك قد لا تعرف نتائجها , زيادة على ذلك بعض الشركات تعتبر الروت فاقدا لضمان الجهاز , و بشكل أبسط إن كان هاتفك مازال يتميز بفترة ضمان أنصحك أن لا تقوم بروت لجهازك لأن بعض الشركات و من ضمنها شركة  سامسونغ  , لا تتحمل مسؤولية خراب جهازك تحت قيود الروت !.


بعد قرائتك لهذا المقال , أظن أنك وضعت على عاتقك مسؤولية تثبيت الروت على جهازك , و شخصيا كمبرمج أنصحك أن تسأل نفسك أولا عن هذفك من هذا  ؟! , فإن كنت على قدر المسؤولية على ذلك , فخذ أولا نسخة كاملة عن نظامك قبل العملية !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.