تخلص من البرمجيات الخبيثة في 3 خطوات !




- ما هي البرمجيات الخبيثة ؟

البرمجيات الخبيثة, أيضا في بعض الأحيان تسمى البرامج الضارة (بالإنجليزية: Malware) ( و هي اختصار لكلمتين هما "malicious software" ) أو البرمجية الماكرة أو الخبيثة، هي برمجية يتم تضمينها أو إدراجها عمدا , في نظام الحاسوب لأغراض ضارة, بدون رضا المالك.
          - كيف تتخلص منها ؟

  الخطوة الأولى : 


  قم بتحميل هذه البرامج أولا , و هذه البرامج هي عبارة عن مضادات وماسح البرمجيات الفيروسية حيث ستقوم لاحقا بمسح شامل للحاسوب و ستظهر لك أماكن تواجد الفايروسات وأيضا تعطيك إختيار مسحها , كما يمكنك تحميل هذه البرامج عبر الروابك التي وضعتها و المشارة إليها .

- SMADAV : يمكنك تحميله من  هنا .

- ADWCLEANER : يمكنك تحميله من  هنا .

- MALWAREBYTES : يمكنك تحميله من  هنا .

  • كل هذه الروابط هي روابط تحميل من المواقع الرسمية 

الخطوة الثانية : 




  • من الضروري جدا  خلال هذه العملية أن لا يترك أي مفتاح  USB أو هارد ديسك خارجي متصلا بحاسوبك 

قم بإغلاق جميع البرامج مفتوحة في حاسوبك , و إبدأ في تشغيل مضادات وماسح البرمجيات الفيروسية الأول و إتركه يقوم بالفحوصات حتى ينتهي و إمسح الفايروسات التي تم العثور عليها , ثم أعد تشغيل الحاسوب و شغل البرنامج الثاني و هكذا دواليك إلى نهاية .


الخطوة الثالثة :



قم بتحديث مضاد الفايروسات الخاص بك على الدوام و إن لم يكن لديك واحد فقم بتثبيته لأنه يبقى أمر الوقاية ضروري جدا تحسبا لأي برمجيات خبيثة مستقبلا و كن فطنا في حين تصفحك الأنترنت و كن مراقبا لما تحمله من برامج و إحرص على أن تحملها من مواقعها الأصلية .







 أشير أيضا إلا أن من الأسباب الرئيسية لتناقل البرمجيات الخبيثة هي الأجهزة الخارجية و من ضمنها مفاتيح  USB و الهواتف و أيضا الهارد ديسك الخارجي لذا قم بفحص شامل لهذه الأجهزة قبل قبولها و إيصالها  بحاسوبك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.