10 نصائح من عراب شركة أبل "ستيف جوبز" إغتنمها و لا تتردد !

10 نصائح من عراب شركة أبل " ستيف جوبز " إغتنمها !

لا يختلف إثنان على أن ستيف جوبز كان و لا يزال من بين أعظم الشخصيات التقنية التي عرفها العالم, و كما يقال :"ثلاث تفاحات غيرت العالم، تفاحة آدم، وتفاحة إسحاق نيوتن، وتفاحة أبل" , يبقى سر عراب شركة أبل مخزونا و مدفونا لا يعرفه أحد , و لكن بدلا من ذلك يمكنك الإنتفاع من نصائحه , فالقليل منا من يعرف القراءة بين السطور , فصدق أو لا فهذه النصائح تعتبر كنزا لمن فهمها بطريقته الخاصة و غاص في معناها الحقيقي , فنحن نتحدث هنا عن تجربة لشخصية أنشئ شركة اكتسحت العالم وشكلت أحد أهم أعمدة ثورة الإلكترونيات في القرن الواحد والعشرين , و يبقى السؤال من سيكون صاحب التفاحة القادمة التي ستغير العالم ؟! .
 لا نعلم بعد , فقد تكون أنت التالي !!.



يقول ستيف جوبز :


1 - " إجعل البساطة هي التي تحكم ".

2 - " أن تكون قرصانا أكثر متعة من أن تلتحق بسلاح البحرية ".

3 - " الناس تحكم عليك من خلال أدائك لذلك ركز على مخرجاتك إجعل الجودة و الإتقان هي مقايس أعمالك ولا تنظر إلى الكم ولكن إلى الكيفية ".

4 - " من غير الممكن أن تسأل المستهلك ماذا يحتاج كي تنتج له ذلك، لأنك عندما تنتهي تلبية احتياجه يكون المستهلك قد أصبح بحاجة لشيء آخر مختلف ".

5 - " كنت أملك أكثر من مليون دولار حين كان عمري 23 عاماً، و10 ملايين عندما كان عمري 24 عاماً، و100 مليون عندما كان عمري 25 عاماً... , لكن لم يكن لذلك أي أهمية لأنني لم أكن أفعلها من أجل المال ".

6 - " إفعل الأشياء التي تحب فعلها حقا و إبحث دائما عن رغبتك الحقيقية و إصنع الإختلاف والتميز.... لأن الطريقة الوحيدة لعمل أشياء عظيمة هي أن تحب ما تفعله "

7 - " إحتفظ بذهنية المبتدئ ".

8 -  "إقالتي من آبل - إنها أفضل شيء حدث لي في أي وقت مضى , لقد ساعدني هذا الوضع لبداية جديدة ودخول واحدة من الفترات الأكثر إنتاجا في حياتي".


9 - " لا يهمني أن أُصبح أغنى رجُلٍ في العالم،ما يهمني حقاً هو أن أذهب إلى فراشي كل ليلة وأنا أعلم أننا حققنا شيئاً عظيماً ".


10 -  " الحياة قصيرة، فلا تضيعها وأنت تحاول تقمص شخصية أخرى. لا تتعصب للموروثات الفكرية التي جاء بها أناس آخرون، ولا تدع آراء الآخرين تؤثر على رأيك الخاص. والأهم من ذلك، تحل بالجرأة للاستماع لقلبك وحدسك، فهما أعرف بما تتمنى أن تحققه، وكل شيء آخر يعد ثانويا " .


شيئ أخير  يجب عليك أن تعرفه عن هذه الشخصية التقنية و العديد من الشخصيات الذي أصبحوا في ما بعد من عظماء مجالاتهم , أنهم لديهم نفس العقل و الصفة الفيزيائية و قد تجد حتى أن بعضهم عانى كثيرا مقارنة بك , و لكن عزيمتهم و إقرارهم أنهم قادرين على تحقيق أهذافهم هي التي جعلتهم في هذا المستوى , لذا عليك صقل مواهبك و إغناء قدراتك حتى تكون التالي , و ربما ستكون كما قلنا سابقا " صاحب التفاحة القادمة " !.

هناك 4 تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.