كيف يمكنك إستغلال الفيديوهات لترويج مشاريعك الصغيرة ؟!



من المعروف أن من أكثر الصعوبات التي يواجهها أصحاب المشاريع الصغيرة هي الترويج لعلاماتهم التجارية أو منتوجاتهم للزبائن المهتمين , و تعتبر هذه الإشكالية  الدرج الأكبر نحو نجاح أو فشل المشروع , و في الكفة الأخرى تعتبر الوسيلة الأكثر إبداعا و إيصالا للمعلومة هي الفيديوهات الترويجية و مع تطبيق بسيط يمكنك إستغلال هذه وسيلة الممتعة لتجعل مشروعك في القمة, لذا ما عليك سوى  إتباع هذه الخطوات خلال إنتاجك لهذا الفيديو الإعلاني : 

 التعريف الكامل : 



خلال هذه الخطوة عليك ذكر كل تفاصيل الخدمات التي يوفرها مشروعك في الفيديو الإعلاني , نعم , كل كبيرة و صغيرة , فجعل الزبون يستمع للإيجابيات يزيد من نسبة إنسيابه مع الخدمات التي تصفها و حاول أن تختزل في وصف الخدمات حتى لا تكون مملة .


 إيجاد الإرتباط بين مشروعك و حاجة الزبون :



ما هو الهدف من مشروعك ؟! , نعم هذا هو السؤال الذي يجب أن تبني به فكرة الفيديو الترويجي لمشروعك , لأنه ما إن يشاهده الزبون , سيتراود في ذهنه أنه يحتاج خدماتك أو منتوجاتك  لكونها تتوافق مع متطلباته و ستكون  كبائع المثلجات أمام مجموعة من الأطفال !

 الجذب المراوغ : 


لا شك أن هذا العنوان مبهم قليلا و لكن صدقني هذه هي أكثر العمليات إستعمالا في عملية الترويج و لا شك أنك رأيت العديد من الشركات الكبرى تستعملها أيضا و تتعدد أشكالها , لم تعرفها بعد  ؟! , حسنا ! , هل شاهدت يوما إعلانا تجاريا تذكر فيه الشركة الفلانية أنه عند شرائك للمنتوج الفلاني تتحصل على أخر بالمجان أو بنصف الثمن ؟! , نعم  فبهذه الطريقة أنت تراوغ الزبون و تجعله يشعر كأنه هو الرابح في الصفقة ولكنك كسبت الثقة التي لا ثمن لها , و أيضا قمت بجذب أكبر عدد من المهتمين بمشروعك .


 التقييم : 



لا تعتقد أن كسب رضا الزبون سهل جدا , لنأخد كمثال أنك تريد تجربة صالة رياضية فأول شيئ ستفعله أنت شخصيا  هو سؤال شخص ما  سبق و أن تمرن و جرب تلك الصالة و تأخد تقييمه كنسبة للجودة , هذا ما يفعله الزبون دوما لذا في الفيديو الترويجي الخاص بك من الضروري أن تظهر أراء زبنائك السابقين  و تعليقاتهم  و أيضا تقييمهم لتجاربهم مع خدمات أو منتوجات مشروعك .

 طريقة العرض :



لهذا الأمر من الضروري أن تجد فكرة إبداعية أو أن تعتمد على خبرات  مخرج سينيمائي لما لا ,و ذلك لغرض إضافة رمق من إبداعاته , هل تتذكر إعلان شركة أبل , لقد إعتمد ستيف جوبز على الشراكة مع وكالة TBWA Chiat/Day لجعل إعلاناته في أبها حلة و لطالما كانت شركة أبل الشركة الأكثر إبداعا في عرض منتجاتها . 

أتمنى أن تكون قد إستفدت من خلال هذه الخطوات كيف يمكنك إستغلال الفيديوهات الترويجية لصالح مشروعك ,لذا  لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك !

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.