5 مواقع عربية ستوفر لك دورات تعليمية مجانا !




يقول أينشتاين في مقولته الشهيرة : " أؤمن بكل ثقة أن التعليم الذاتي، هو التعليم المُثمر الوحيد على وجه الأرض " , لذا من الضروري جدا أن تكون على علم بأنك يمكنك تعلم أي شيئ تريده فقط لوحدك و بمساعدة هذه الأداة السحرية ألا و هي  الأنترنت و لا شيئ يقف بينك و بين الشيئ الذي تريد تعلمه غير حاجز الكسل , في هذا المقال أنا لا أجبرك على تعلم شيئ محدد , بل أرشدك إلى عالم حيث  يمكنك تعلم  أي شيئ يخطر على بالك مجانا , نعم يا صديقي , من المجال المعلوماتي إلى الطبخ إلى علوم لا أعرف أسمائها حتى , لذا في هذا المقال إرتأيت أن أقدم لك 5 مواقع عربية ستوفر لك دورات تعليمية مجانا !



أول محرك بحث عربي  للبحث عن الكورسات و الدورات و المناهج الأكاديمية المجانية عبر الأنترنت  , و هو شبيه بمنصة إيدومي الأجنبية , إلا أن كل شيئ فيه بالمجان ما عليك سوى التسجيل في الموقع لتستمتع بالكم الهائل من المعرفة !





هذه المنصة المفتوحة و الرائعة  ساعدت العديد من الأشخاص على تعلم  مجموعة من  الدروس الأكاديمية  و في مجالات مختلفة مجانا , بل و تفتح أبوابها حتى أمام أساتذة و ذكاترة العالم العربي لتقديم مناهجهم و دروسهم و يتم عرض ذلك عبر مواد مرئية بالموقع .


3. edumefree :




هذه المنصة مهتمة بنشر مجموعة من الكورسات والمنح والتدريبات المجانية في الوطن العربي أجمع , كما يمكنك الحصول علي شهادات من الموقع بعد اجتياز الكورس المناسب لك .




توفر هذه الأكاديمية مجموعة من الدروس الممنهجة طبقا لنظام التعليم المصري و لكن هذا لا يمنع أن لا تستفيد منه كل دول الوطن العربي , مع ذلك فهي توفر دروس و دورات مرئية عالية الجودة .


 5. شبكة عبد الله عيد :




الشبكة عبارة عن دليل مرئي تعليمي يحتوي على كورسات و دورات  تقدمها شبكة عبدالله عيد في العديد من  اللغات و التقنيات وعلوم مختلفة ويتم تحديثها بشكل مستمر , و هذا الموقع  أنصح به كل من يريد تعلم البرمجة , لأنه يقدم  محتوى زهيد و رائع في هذا المجال !



هناك تعليقان (2):

يتم التشغيل بواسطة Blogger.