5 أفلام ستجعلك متحمسا لدخول عالم الهاكينغ !

3


عالم الهاكينغ و ما أدراك ما الهاكينغ هذا العالم الذي أرعب الدول و الحكومات نسجت عنه قصص كثيرة  من شراء القتلة على الـ  Deep Web إلى  بيع كبدك في السوق السوداء , هذا العالم الذي إشتهر بمساوئه أكثر من منافعه أو يمكن القول أنه بدون منافع سوى إن كنت تريد شراء بعض المخدرات طبعا فقد يكون مفيدا لك , نسجت العديد من الحكايات و نسبت لهذا العالم الأسود حتى أن بعضها حول لرويات و أفلام و مسلسلات و  أصبح الكل يشارك تجربته لدخول هذا العالم الخفي , حتى إذا دخلت اليوتيب ستجده مملوء لحده بفيديوهات لأناس يشاركون تجاربهم داخله  فبعضها بالطبع مجرد نسيج الخيال و الأخرى  أضيفت عليها بعض بهارات أفلام الأكشن و الكثير من الناس يحب مشاهدة مثل تلك الفيديوهات حتى يتحفز لدخول ذلك العالم الرهيب , لذا سأقدم لك في هذا المقال 5 أفلام ستجعلك متحمسا لدخول عالم الهاكينغ و أقصد بمتحمسا أنه بعد قراءتك لهذا المقال أن لا تجعل صورتك للأنونيموس و تغير إسمك إلى الهاكر اللورد أو HACKER INJECTOR و في كل مرة تضع سكرين شوت لبرنامج  CMD و تقول أنك تخترق الـ FBI , بعد هذا المقال أريد أن تتثقف في مجال الحماية و أن تتعمق فيه حتى تصبح على دراية و تفرق بين الحقيقي و المقلد  و الأهم أن تأخد فكرة عن هذا المجال فسينفعك ذلك حتما في حياتك !




1. ماتريكس - Matrix :




تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي خيالي عن عالم افتراضي يدعى (ماتريكس) صنع من أجل تهجين الإنسان واخضاعه حتى يمكن استخدامه كمولدات طاقة ويتم ذلك عن طريق غرس أجهزة باجسامهم، في الوقت ذاته يحاول مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون الذي يعمل تحت اسم مستعار (نيو) كقرصان حواسيب، وفي عالم الانترنت يخاول معرفة ما يحدث داخل عالم ماتريكس، فينضم إلى المجموعة بعد تناوله حبة حمراء تحرره وتعزله عن عالمه ويكتشف نيو أنه يعيش في العام 2199م تقريبًا، حيث أن  هناك حرب بدأت بين الآلات وبين الجنس البشري.



2. ميكي فايروس - Mickey Virus :



تدور أحداث الفيلم في جوٍ كوميدي تشويقي بالعاصمة دلهي بالهند. شرطة دلهي تواجه قضيةً صعبةً تتعلق بأحد قراصنة الأنترنت، فيبدأ جهاز الشرطة في البحث عن أحدٍ يساعدهم في حل تلك القضية. رئيس الفريق المُكلف بتلك القضية سيدهانث (مانيش شودهاري) ينجح في العثور على مايكي أرورا (مانيش بول). مايكي أرورا شابٌ كسولٌ ولكن حينما يتعلق الأمر بحاسوب وإنترنت فهو الأفضل بكل تأكيد، فهو يدير محل بقالة بالنهار وبالليل يعمل مع صديقته شوتيني (بونجا جوبتا) من أجل صنع فيروساتٍ خاصةً بالقرصنة لدي شركات الحاسِب الآليّ .


3. نوافذ مفتوحة - Open Windows :



نيك  شاب مهووس بالممثلة جيل جودارد ، ويضحك له حظه بعدما يفوز بمسابقة عن طريق الإنترنت، والجائزة هي حضوره عشاء مع جيل جودارد. لسبب ما يتم إلغاء العشاء؛ ولذلك يقرر كورد (نيل ماسكال) تعويضه عن الإلغاء، ويقدم له برامج إلكترونية تمكنه من التجسس على حاسوب جيل جودارد بطريقة لم يحلم بها من قبل. تتعقد الأحداث، وتنقلب حياة نيك رأسًا على عقب بعدما يكتشف أن كورد في الحقيقة لا يحاول مساعدته، ولكن يريد توريطه في شيء كبير.


4. من أنا - who am i :




تدور أحداث الفيلم حول بنجامين، الشاب الألماني المهووس بعالم الحاسب الآلي، والذي يتم دعوته للانضمام إلى إحدى مجموعات قراصنة الحواسيب والتي تدعى كلاي، حيث تسعى المجموعة التي ينضم إليها بنجامين إلى لفت أنظار العالم بأسره من خلال العمليات التي تستهدف القيام بها، لكن ما يفعلوه يلفت انظار الشرطة الألمانية بقوة.



5. بلاك هات - BlackHat :



في إطار من الحركة والتشويق ، يتم اﻹفراج عن رجل محكوم عليه بالسجن لمدة 13 عامًا بتهمة القرصنة اﻹلكترونية يدعى نيك هاثواي (كريس هيمسورث) ، بغرض مساعدة كل من السلطات الأمريكية والصينية من أجل مطاردة مجرم إلكتروني بالغ الخطورة ، وشديد الحرص ، يقوم بعمليات إرهابية حول العالم ، مما صعب كثيرًا من مهمة اﻹمساك به ، خاصة أن رحلة المطاردة تلك تمتد بهم برفقة السجين المفرج عنه من (شيكاجو) إلى (هونج كونج) .



التعليقات

  1. في فيلم who am i الهاكر بينجامين روسي ليس الماني و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لا ما قلته هو الأصح راجع الفيلم من موقع imdb من هنا :http://www.imdb.com/title/tt3042408/

      حذف
  2. لغة الجسد
    لابد أن الكثيرين يهتمون بمجال لغة الجسدوتفسيره ويرغبون بتعلمه بسهولة
    وبساطة لهذا يقدم موقع لغة الجسد مجموعة
    من الدروس والمقالات المعروضة بطريقة سلسلة وممتعة ومبسطة لتناسب
    الجميع على اختلاف مستوى معرفتهم بمجال لغة الجسد
    ليصبحوا أكثر تمكناً من هذا المجال الممتع والمفيد للجميع في مختلف المجالات الحياتية
    والعملية والشخصية لهذا لا تترددوا بالدخول إلى موقع لغة الجسد الآن لتتعرفوا على المزيد...

    ردحذف