حقائق مثيرة للدهشة عن شبكة الأنترنت !




لاشك أنه لم يعد هناك بيت يخلو من حاسوب أو هاتف ذكي متصل بالأنترنت  , أو يمكن الجزم تقريبا على أن الأنترنت  أصبحت فردا من العائلة , لأنه ما إن تنقطع أخبارها خلال دقيقتين تجد الكل يسأل عنها , و البعض كل متطلبات العيش ينبدها و يريد العيش في جزيرة لوحده شرط وجود الأنترنت , و لكن هناك بعض الحقائق المثيرة للدهشة حقا لا يعلمها البعض عن ذلك العالم الإفتراضي الذي نزوره دائما !


1. أكثر من 2.4 بليون نسمة في العالم تستخدم الأنترنت من أصل 7 بليون !





لعل أن بعض هذه الحسابات يمكن أن تكون متفاوتة و لكن عبر إحصائيات مقدمة من internetworldstat المشهور فإن هناك أكثر من 2.4 بليون مستخدم لخدمة الأنترنت من أصل 7 بليون لسنة 2015 , و لعل العدد سيتزايد مستقبلا نظرا للأجيال القادمة التي ولدت و اللوحات الذكية على فمها !

2.هناك أكثر من 8.7  بليون جهاز متصل بالأنترنت !





هواتف ذكية , أجهزة لوحية , شاشات ذكية , حواسيب , سيرفرات , الكل متصل الأن بالأنترنت و من المحتمل أن ينمو معدل الأجهزة المتصلة إلى 15 بليون جهاز بنهاية 2016 , و 40 بليون جهاز بسنة 2020 حسب جريدة فوربس .


3. في كل 60 ثانية هناك 72 ساعة من الفيديوهات تم تحميلها على موقع يوتيب !




اليوتيب و ما أدراك ما اليوتيب , الموقع الذي لا يخلوا من فيديوهات تحمل على مدار الساعات و الأيام و الأعوام , هذا الموقع حقق أعلى نسبة من حيث تحميل الفيديوهات إذا تقدر النسبة على  أن في كل 60 ثانية يتم تحميل تقريبا 72 ساعة من الفيديوهات حول العالم , فإن كان هذا عدد ساعات الفيديوهات , فكم تقدر الأرباح اليومية إذا ؟


4.المدن أسرع إتصالا بالأنترنت توجد في كوريا الجنوبية و اليابان !




حسب موقع  Akamai , فإن أسرع أنترنت  عبر العالم موجودة في كلا  مدن الدولتين كوريا الجنوبية و اليابان  حيث تقدر السرعة فيهما بـ 26 Mbps في الثانية , كما يرتقب أن تدعم الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المجال و التي لا تتجاوز سرعة الأنترنت لديها في المدن 8.4 Mbps في الثانية !


5 . أغلب سبب إنقطاعات الأنترنت يكون من الكابل المحيطي !



لا شك أنك تسمع في قنوات الأخبار عن خلل في الكابل المحيطي الخاص بالأنترنت ليكون السبب في ذلك هو هجمات قروش على الكابل مما يسبب في إتلاف ألياف الكابل و هذا فيديو يبين ذلك !

الفيديو:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.