5 أفلام عن مستقبل الذكاء الإصطناعي يجب عليك مشاهدتها !




لم يمضي على خيال فكرة صناعة الروبوتات إلا قليل حتى أصبح العلم يدعوا إلى جعله ذكيا , فاليوم أصبح كل شيئ ذكي من الهواتف حتى الشاشات و بعض المراحيض التي تستخدمها اليابان و لكن ماذا لو تطور هذا الذكاء ليصبح ذكاءا إصطناعيا شبيها بالبشر يفكر و يتجاوب و يتواصل أيضا , لهذا أقدم لك في هذا المقال 5 أفلام تتنبأ بمستقبل الذكاء الإصطناعي و أنصحك شخصيا بمشاهدتها !




1. I, Robot :





تخيل أنك تعيش في عالم حيث كل الربوتات تخدم مصالح البشرية يمكن أن تقوم بعملية التسويق لك و أن تقوم بتحضير الطعام و حمايتك أيضا , ، يكلف الضابط ديل سبونر بالتحقيق في جريمة قتل خبير الآليين، وإذا به يكتشف تورط أحدهم ويدعى (سوني) في الجريمة؛ مما يسيئ الأمر والعلاقة بينهم وبين البشر، يبدأ ديل التحقيق في الأمر وحماية مصير البشر، وكذلك التوفيق بينهم وبين الآليين .


2 . Eagle Eye :



يلعب النجم شيا لوبوف دور جيري شو الشاب المسالم الذي يعيش بعيدا عن أنشطة شقيقه التوأم، ولكن وبعد وفاة الشقيق في حادث تبدأ أشياء غريبة في الحدوث ، تهدد حياتهم وتدفعهما الى سلسلة من الخطورة وذلك بإستخدام التكنولوجيا الحديثة ومراقبة تحركاتهما بدقة ، كما يفاجئ جيري بحدوث أشياء غريبة حيث يظهر ثورة فى حسابه المصرفي ، وتسليمه أسلحة فى شقته ، وصوت على هاتفه المحمول لتوجيهه عند حدوث أى خطر على حياته، يتبعان جيري وراشيل تلك المرأة الغامضة .



3.  Transcendence :



يسعى كاستر لصنع آلةٍ تحتوي على علم وذكاء البشرية وتباعًا تصبح تجاربه موضع جدل ويكتسب شهرةً واسعة النطاق. على الجانب الآخر يصبح هدفًا تسعى الجماعات المتطرفة للنيل منه، لكن لحسن حظه محاولات تلك الجماعات البائسة تساعده وتقربه من تحقيق هدفه. كاستر يصبح شغله الشاغل وشغفه صنع تكنولوجيا جديدة بمساعدة زوجته إيفيلن  وصديقه ماكس واترز ، ويبدو أنه لا يوجد شيء يمكن أن يقف في طريق تحقيق ذلك حتى لو كلفه ذلك حياته.

4. Chappie :



تدور أحداث الفيلم حول شابي ، الطفل الآلي الموهوب الذي يمتلك العديد من المواهب والقدرات الخارقة، كما يتميز عن ما عداه من الآليين بقدرته على التفكير والشعور اعتمادًا على نفسه، وفيما بعد، تتحول قصة حياته بأكملها إلى شيء ملهم يملك القدرة على تغيير الطريقة التي ينظر بها البشر إلى الآليين، خاصة في عالم صارت فيه الجريمة تحارب من قبل شرطيين آليين شرسين.

5.   The Terminator 2  :



تدور قصة الفيلم حول إرسال شركة سكاى نت التى تسيطر على العالم فى المستقبل للمدمر المُطوَّر تى 1000 والذى لديه قدرة تغيير مظهره بصور مذهلة، وذلك من أجل قتل الطفل جون كونور، قبل أن يكبر ويصير قائدا للمقاومة في المستقبل. في الوقت الذي تكون فيه والدة الطفل هى الوحيدة التى تعرف سر هذا الصراع المستقبلي، لكنها توضع فى مصحة عقلية بسبب اعتقاد الجميع أنها تعاني من مرض نفسى .



وصلنا إلى نهاية هذا المقال و لكن الأفلام الخاصة بهذا المجال لا تنتهي و يترقب أيضا أن أقوم بعرض جزء الثاني للمقال , و إن أعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع أصدقاءك !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.