3 أخطاء في الشحن تقتل بها هاتفك !

1


مثل الإنسان تماما فـالهاتف يملك عمرا إفتراضيا أيضا و يمكن أن يكون غير محدد , فإن حافظت عليه سيدوم لك الهاتف و إن لم تفعل فأنت تعرف النتيجة , و لكن من أهم الأسباب التي تؤدي إلى هلاك الهاتف هو الشحن , لذا أقدم لك في هذا المقال 3 أخطاء عليك تجنبها أثناء شحنك للهاتف !


1 . أنت تستعمل الشاحن الخطأ !



فإن كنت من مستعملي  منتوجات أبل فهذه الخطوة مهمة لك  بالتأكيد  , و موجهة لك بالخصوص , عليك أن تعلم أنه  عليك أن تستعمل الشاحن الأصلي و المخصص لأجهزة أبل و أن لا تستعمل الشواحن الرخيصة لأنها قد تسبب لك ضررا كبيرا في البطارية  , و ستقضي عليها قبل وصولها لـ 100 بالمئة .



2. لا تضع هاتفك يشحن في أشعة الشمس ! 



معروف على أن الهواتف الذكية  أثناء عملية  الشحن فإن درجة الحرارة للجهاز تكون في إرتفاع متوسط  , تخيل أنك تزيد درجة حرارته بوضعه أمام أشعة الشمس , فأنت هكذا تحكم عليه بالإنفجار , و لقد توالت مثل هذه الحوادث في كثير من الفنادق السياحية , حيث ينسى الزبائن هواتفهم و هي تشحن أمام أشعة الشمس الحارة , لذا حاول تجنب ذلك !

3. أنت لا تقوم بالشحن وإنما تستهلكه !



لا تكن ممن يطفؤون النار بالبنزين , قبل وضعك للهاتف تأكد دائما من أنك أطفئت كل من الوايفاي و الأنترنت 3جي و الـج بي إس و البلوثوت , حتى يشحن هاتفك بطريقة جيدة وعادية !


هناك العديد من الأخطاء التي يقع فيها مستخدموا الهواتف الذكية , و لكن ذكرنا أهمها , و نتمنى أن تتجنبها بعد قراءتك لهذا المقال , حتى تحافظ على بطارية هاتفك من الهلاك !




التعليقات

  1. انت مبدع شكرا جزيلاً
    محمد العكيلي صديقك

    ردحذف