10 أشياء لم تكن تعرفها عن مؤسس مايكروسوفت !

0








بيل جيتس هو ثاني " أغنى رجل في العالم "، بالطبع هذا أمر معلوم للجميع. لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو بعض الأمور الخاصة بحياة بيل جيتس زعيم شركة " مايكروسوفت " للبرمجيات الشخصية.


هذه عشرة أمور قد تسمعها لأول مرة عن بيل جيتس.


1- معدل أرباحه


بيل جيتس يربح حوالي 250 دولارًا أمريكيًا في الثانية الواحدة. أي حوالي 15 ألف دولارًا في الدقيقة. أي 20 مليون دولارًا في اليوم الواحد , أي أنك بعد الانتهاء من قراءة هذا الموضوع يكون بيل جيتس قد ربح حوالي 50 ألف دولارًا فقط!






2- هاتفه الشخصي


بيل جيتس لا يجيب على هاتفه الشخصي. فوفقًا لأحد المدراء التنفيذيين في شركة مايكروسوفت فإن جيتس لم يكن يستطيع أحد الوصول له هاتفيًا طوال فترة عمله في مايكروسوفت.


3- منحه الخيرية غامضة بعض الشيء


مؤسسة بيل وميليندا هي أغنى مؤسسة خيرية حول العالم، والتي تقوم على الاستثمار في براءات اختراع الأدوية والتبغ والكحول والنفط والكائنات المعدلة وراثيًا ووسائل الإعلام المعفاة من الضرائب.


في عام 2010م اشترت هذه المؤسسة 500 ألف سهم في شركة مونسانتو للكيماويات الزراعية، وهي شركة غير جيدة، وذلك بقيمة 23 مليون دولارًا.


تبلغ قيمة مساهمات المؤسسة الخيرية حوالي 3 مليار دولارًا، جزء كبير منها يذهب للبرامج التدريبية للصحفيين. بمعنى آخر فإن مؤسسة بيل جيتس الخيرية تملك أسلحة فكرية لنشر الدعوة والسياسة من أجل تعزيز مصالحه في وسائل الإعلام.


تقوم مؤسسة بيل وميليندا بدفع مبالغ لوكالات الأنباء من أجل التركيز على بعض الأمور مثل فوائد اللقاحات والأدوية وكيف أن الكائنات المعدلة وراثيًا هي المستقبل الجيد للزراعة. وبالطبع مؤسسة صحفية مثل الجارديان ستكون سعيدة بنشر هذه الأمور مقابل المبالغ الكبيرة.


جدير بالذكر أن إجمالي التبرعات التي قدمها بيل جيتس ومؤسسته بلغ 28 مليار دولارًا حتى عام 2007م.


4- أول برنامج كمبيوتر له


قامت المدرسة الثانوية التي ارتادها بيل جيتس بدفع مبلغ 4200 دولارًا له مقابل برنامج كمبيوتر اخترعه جيتس خاص بالجداول الدراسية.


تم ذلك وبيل جيتس كان لا يزال في عمر السابعة عشرة فقط.


5- دولة قوية


نتيجة للتكنولوجيا المتغيرة والحكم المستقر منذ عام 1975م، فإن بيل جيتس يعتبر الدولة الأغنى رقم 37 في العالم حاليا!


6- قتل الـ(SAT).


تخرج بيل جيتس من مدرسة لاكسايد عام 1973م حيث بلغ إجمالي درجاته في اختبار الـ(SAT) المعتمد للدخول للجامعات 1590 درجة من إجمالي 1600 درجة وهي نتيجة مثالية.


مع دخول بيل جيتس لجامعة هارفارد ورسوبه في العام الأول، تيقن للجميع عدم مثالية اختبار الـ(SAT) وأن المدرسة هي للحمقى!


7- تم القبض عليه


تم القبض على بيل جيتس في ثلاث مناسبات من قبل الشرطة, عام 1975م تم القبض عليه لأول مرة من قبل شرطة ألبوكيرك حيث لم يكن معه رخصة قيادة. ثم تم القبض عليه بعدها بعامين نتيجة عبوره لإشارة توقف دون رخصة أيضًا, المرة الأخيرة كانت في كاليفورنيا عندما تم القبض عليه عام 1989م، ليس بسبب السرعة هذه المرة، لكن بسبب القيادة وهو سكران.


8- منزل كالمتنزه


قصر بيل جيتس يسمى (xanadu 2.0) تم بناؤه في 7 سنوات وتكلف 63 مليون دولارًا , يحتوي المنزل على حمام سباحة مزود بنظام بث موسيقي تحت المياه بالإضافة لغرفة لخلع الملابس بها 4 حمامات وحوضي استحمام , يوجد أيضًا صالة رياضية على مساحة 2500 قدم مربع وغرفة للطعام على مساحة 1000 قدم مربع بالإضافة إلى 24 حمام و23 جراج للسيارات, رغم ذلك فجيتس يميل للعمل فيما تقدر مساحته بحوالي 0,004% من إجمالي القصر, تحتوي غرف القصر على لاقطات حساسة تقوم بتعديل درجة الحرارة والإضاءة والموسيقى طبقًا لما يفضله جيتس, يدفع جيتس ضرائب على هذا القصر تساوي مليون دولارًا أمريكيًا سنويًا.


9- توقعاته كثيرًا ما كانت خاطئة


رغم ذكاء بيل جيتس الواضح إلا أنه يملك تاريخًا طويلًا في التوقعات الجريئة التي كثيرًا ما طرحته أرضًا بقوة. ادعى جيتس في السابق أن مستخدمي الكمبيوتر لن يحتاجوا أكثر من ذاكرة بحجم 640 كيلوبايت، لكنه ينفي قول ذلك حاليًا.


في عام 1989م سجلت له مجلة فوربس أنه لن تقوم مايكروسوفت بإنشاء نظام تشغيل ويندوز ذو (23 bit)، بعد ذلك بأربع سنوات أنتجت مايكروسوفت هذا النظام.


كذلك فقد تنبأ جيتس عام 2004م بأنه بحلول عام 2006م ستكون جميع رسائل الإيميل خالية من الرسائل المزعجة (spam) لكن هذا لم يحدث حتى يومنا هذا.


10- سيارات البورش.


عندما قام بيل جيتس بشراء سيارة بورش من نوع 959، تم حجز السيارة في الميناء لمدة 10 سنوات بسبب حظر حكومة الولايات المتحدة لهذا النوع من السيارات بسبب عدم التأكد من سلامتها تجاه الحوادث.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق